نبذة عن الشركة << من نحن << الصفحة الرئيسية
نبذة عن الشركة
لقد تأسست شركة شمال إفريقيا القابضة، وهي شركة استثمارية تتخذ من الكويت مقراً لها، في سبتمبر 2006 بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الهائلة التي بدأت تظهر في بلدان شمال إفريقيا. وتعد شركة شمال إفريقيا القابضة، التي يبلغ رأسمالها 50 مليون دينار كويتي، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة التي تجد حافزها في رؤيتها واستراتيجيتها الاستثمارية المحددتين بوضوح.
وتهدف شركة شمال إفريقيا القابضة إلى المساهمة في التنمية المستدامة لاقتصادات منطقة شمال إفريقيا عن طريق الدخول في شراكاتٍ مع شَرِكَاتٍ محلية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تسعى إلى شراء حصص هامة في شركات تتميز بفريق إداري متمرس وتؤمن إيماناً راسخاً بالشراكة مع الشركات التي تملك حصصاً فيها ومواكبتها في مراحل تحولها إلى شركات رائدة اقتصادياً على الصعيد المحلي والعالمي.rs.
تتمتع شركة شمال إفريقيا القابضة بعلاقات متميزة مع مساهميها، بما فيها شركة مشاريع الكويت، إحدى أشهر الشركات القابضة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تدير ما يفوق 19.9 بليون دولار أمريكي من الأصول. إن السمعة العالية والسجل الحافل بالإنجازات لشركة مشاريع الكويت، إضافة إلى تركيزها على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يؤهلها لأن تستفيد من انفتاح متميز على حجم هائل من الفرص الاستثمارية المتزايدة. وشركة شمال إفريقيا مؤهلة للاستفادة من قاعدة مساهميها التي تتصف بالقوة والتنوع ومن فريق إدارتها المتمرس، بالإضافة إلى انفتاحها على الحجم الهائل من صفقات مجموعة شركة مشاريع الكويت.
ويرتكز نجاح شركة شمال إفريقيا على جودة وحجم وخبرة أعضاء فريقها الذين يتميزون بتمرسهم وتنوع خبراتهم المهنية حيث يعتبرون خبراء في خدمات الاستثمار وإدارة الأصول واستشاريين في الاستراتيجيات وتمويل الشركات.
وتضم البلدان التي تركز عليها شركة شمال إفريقيا القابضة المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وهي تمثل معاً ثلثي سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفر إمكانات خصبة للاستثمار في مجالات العقار والصناعة والخدمات اللوجستيكية والصحة والتعليم والأغذيةالزراعية. وتعتزم شركة شمال إفريقيا القابضة في السنوات المقبلة تكوين محفظة استثمارية في القطاعات التي تنطوي على إمكانات النمو والتي من شأنها أن تدر أعلى العوائد .